افضل فني تركيب غسالات في الكويت | اتصل الآن 55371277

تركيب غسالات

ما هي خدمات فني غسالات غرب عبدالله مبارك؟

تركيب غسالات في الكويت

تركيب غسالات اوتوماتيك
تركيب غسالات اوتوماتيك

دخلت التكنولوجيا حياتنا من أبوابها السبعة فأصبحت أساسية تارة ومهمة تارة أخرى، جعلت مما يصعب على الإنسان سابقاً، سهل اليوم بكل تأكيد.

ومتاح للجميع إن صح القول، فباتت حياتنا قائمة بها، ولا غنى لنا عنها، لأنها توفر الوقت والجهد وعناء التفكير بما يشغل الإنسان بلا جدوى.

من خدماتنا ايضا”:

تركيب غسالات أتوماتيك بالكويت 55371277 / وتوصيل فلتر الغسالة / تركيب قاعده غسالات

تركيب غسالات اوتوماتيك

ففتحت بالمقابل المجال لعقولنا بالابتكار والتطوير لأنها وليدة الإنسان وابنة أفكاره وطموحاته. سيفتح مقالنا باب من أبوابها وهو باب الغسالات بمختلف تقنياتها، ستجد فيه لمحة عن آلية عمل الغسالات، وتعريف عن أنواع الغسالات ومن ثم ستجد فيه طرق اختيار الغسالة المناسبة.

ما زلنا في مقال: تركيب غسالات في الكويت | اتصل الآن 55371277

والأهم طريقة تركيب الغسالات سواء الجديدة أو تلك العائدة من الصيانة الدورية، وستتعرف معنا على أهم الأعطال الشائعة التي قد تعترض غسالتك، وكيفية التعامل مع أعطال الغسالات، وسيدلك أيضاً متى عليك استدعاء فني تركيب غسالات. وسيكون الختام معك عزيزي القارئ بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم الغسالات.

تركيب غسالات بالكويت

فني تركيب غسالات
فني تركيب غسالات

أولاً: آلية عمل الغسالات:
تعتمد الغسالات بشكل أساسي على عاملين مهمين، وهما الماء والكهرباء، ولكي تتم عملها في تنظيف الملابس فإنها تحتاج إلى أدوات ثانوية كدواء الغسيل ومعطر الملابس وكلور الأقمشة، تتألف من حوض الغسيل وعليه محرك دوراني.

ودرج لأدوات التنظيف، ومحرك مخفي ضمن تفاصيل معينة، تعمل على مبدأ الدوران وهو العامل الأهم في تنظيف الملابس، وتتيح لمستخدمها خيارات عديدة من درجة الحرارة تبعاً لنوعية الأقمشة المراد غسلها ولونها، على سبيل المثال الأقمشة ذات اللون الأبيض والقطنية تحتاج لدرجة حرارة ما بين 60إلى 90 درجة مئوية.

من خدماتنا ايضا”:

افضل شركة تسليك مجاري في الكويت : ☎️ 55371277

رقم فني تركيب غسالات اتوماتيك

أما تلك الأقمشة البوليستر أو الشيفون والملونة فإنها تغسل على درجة حرارة باردة أي من 15 إلى 30 درجة مئوية. وتجدر الإشارة إلى أن آلية عمل الغسالات تختلف من نوع لآخر، ومن شركة مصنعة لأخرى، ولكن بكل تأكيد أن المشترك فيها هو المبدأ الدوراني في تنظيف الملابس.

ثانياً: أنواع الغسالات:
– الغسالات الآلية (الأتوماتيكية): هي غسالات ذاتية العمل من بداية دورة الغسيل حتى نهايتها، أي تعتمد على ذاتها كل الاعتماد، تأتي مزودة بلوحة إلكترونية بمثابة واجهة المستخدم، تخولك من اختيار كافة تفاصيل دورة الغسيل.

من خدماتنا تركيب غسالات اوتوماتك

تركيب غسالة

وأيضاً شاشة عرض صغيرة غالباً ما تكون لبيان الوقت، وكلما تقدمت سنة الصنع كلما تقدمت التفاصيل التي بإمكانك التحكم بها. فما عليك مع هذه الأنواع سوى ضبط البرنامج المراد تنفيذه وتزويدها بمنظف الأقمشة (دواء الغسيل)، ومن ثم انتظارها لتنتهي من عملها. الأمر غاية في السهولة وراحة البال ولكن دعونا لا ننسى أن كل هذه الميزات مدفوعة الثمن عند اقتناء الغسالة.

  • الغسالات اليدوية: إن هذا النوع ليس يدوي من الألف إلى الياء، ولكن لا تتم الغسالة عملها إلى بمساعد يد الإنسان، فكيف ذلك؟

هذه الأنواع لا تكون موصولة بمنفذ ماء متواصل بل تحتاج في كل تشغيل إلى ملئها بالماء الكافي لوجبة الغسيل.

 

ويبقى عليك رفع الغسيل من حوض الغسيل ووضعه بالحوض الآخر وهو النشافة أو حوض التنشيف لتتم عملية الغسيل، في الواقع هذه الأنواع ليست مريحة بشكل كامل كالغسالات الآلية، ولكنها ترفع عنك عناء ومشقة فرك الغسيل وتنظيفه يدوياً. ومما لا شك فيه أن هذه الأنواع تأتي أقل تكلفة مقارنةً بالغسالات الآلية (الأتوماتيكية).

قد يهمك ايضا”:

رقم فني مضخات المياه بالكويت ☎️ : 55371277

_ صيانة غسالات يونيون اير

تركيب غسالة في الجهراء

وحري بنا التطرق إلى أن شكل هذه الغسالات مختلف كل الاختلاف عن الغسالات الآلية. حيث أنها تأتي طولية وفتحة الحوض من الأعلى على عكس الفتحة الجانبية في الغسالات الآلية. وعادةً ما تكون مزودة بحوضين الأول للغسيل والآخر للتنشيف.

ثالثاً: طرق اختيار الغسالة المناسبة:
أصبح النت عالماً متاح بين يديك، وشاركت الشركات المصنعة بعرض منتجاتها عليه أيضاً، فيمكنك ببساطة أخذ فكرة عن الغسالات وحصر خياراتك في منتجين مثلاً، وبعدها يمكنك الذهاب إلى صالات العرض لمعاينة الغسالة.

تصليح غسالات في الكويت

تصليح غسالات اوتوماتيك

ولكن من الضروري أن تعرف أن كفاءة الغسالة تقاس بدايةً بسرعة دورانها وعدد دوراتها في الدقيقة الواحدة، وبعد ذلك تقاس بقدرتها على تسخين الماء ضمن حوض الغسيل لتحقيق مبدأ (الغلي).

ومبدأ الغسيل على البارد، ليأتي بعد ذلك قدرتها على التجفيف، وإمكانية انتزاع الملابس بأقل ماء ممكن.
أما الأمور الثانوية التي تقدمها الشركة المصنعة من كفالة وواجهة مستخدم، وصيانة دورية أو مجانية، فهي أمور تأخذ بالحسبان عند الإقبال على شراء غسالة.

رقم فني تصليح غسالات

رابعاً: طريقة تركيب الغسالات:
وتجدر الإشارة إلى حالتين من تركيب الغسالات:
الحالة الأولى: تركيب الغسالات الآلية (الأتوماتيكية):
اذهب بنظرك إلى الواجهة الخلفية للغسالة ستجد فتحة في أعلاها مجوفة، ستشبكها مع منفذ الماء أو تمديد الماء الذي عادة ما يكون من الجدار.

ومن ثم فك براغي التثبيت التي تثبت حوض الغسيل أثناء النقل لكيلا يتعرض لأذية. ومن الأفضل الاحتفاظ بهم لأنك قد تضطر إلى نقل الغسالة يوماً ما، إما لتبديلها أو لصيانتها أو لتبديل المنزل على سبيل المثال لا الحصر. ومن ثم حاول تثبيت الغسالة بشكل مستقيم مع الأرض، حيث أنه يمكنك تحريك أرجل الغسالة عن طريق الفتل لتحقق مستوى نظامي. وأخيراً ضع مقبس الغسالة في التيار الكهربائي وبذلك تكون جاهزة لتبدأ رحلتها.


 

وكن حذراً من أن تضع مقبس التيار قبل ان تنتهي من كل الخطوات لأن ذلك قد يعرضك لخطر الصعقة الكهربائية لذلك يجب الأخذ بالحسبان.

الحالة الثانية: تركيب الغسالات اليدوية:
لا تحتاج الغسالات اليدوية إلى طرق تركيب معقدة أو حذرة، كل ما هناك هو وصلها بالكهرباء، وإمدادها بالماء فقط عند كل وجبة وليس إمداد متواصل كما في الغسالات الآلية.

خامساً: أهم الأعطال الشائعة في الغسالات:
1- تكلس الحوض: على الرغم من أنها مشكلة ولكن قد تحول بعطل الغسالة بشكل كامل، لأن الحوض يصبح غير قادر على الدوران بسبب تكلس المفاصل التي تحمله. تأتي هذه المشكلة بشكل رئيسي من نوعية المياه التي تغذي الغسالة.

فإذا كنت تقطن في منطقة ذات مياه كلسية فمن الأفضل أن تضع فلتر على الأنبوب المغذي للغسالة، وإن لم تجد فعليك إجراء تنظيف من التكلس دوري أسبوعي باستخدام موانع التكلس، تصبها من درج الغسيل لتسري في أنابيب توصيل المياه ثم إلى حوض الغسالة.

2- تكتل دواء الغسيل وصلابته ضمن درج الغسيل، وهذا يتبع لقلة ضخ المياه المغذية للغسالة أو لنوع دواء الغسيل المستخدم.

3- الكهرباء المنتشرة في أرجاء الغسالة، ويأتي ذلك بسبب عطل في أحد عوازل الأسلاك فينقل الكهرباء إلى ما حوله، في هذه الحالة يفضل فصل الغسالة عن الكهرباء والانتظار ريثما يأتي فني تصليح غسالات، أو كادر صيانة الغسالات من الشركة المصنعة.قد يهمك ايضا”:

رقم فني صحي الكويت / 62220534 / ادوات صحيه جمعيه

ما هي الخطوات الأساسية لتركيب غسالة ؟

تحتاج لاتباع الخطوات التالية لتركيب الغسالة:
1- تجهيز الموقع: تأكد من أن الموقع جاهز والمساحة مناسبة لتركيب الغسالة.
2 – ربط الأنابيب: قم بتوصيل الأنابيب بالجدار والغسالة للحصول على المياه.
3 – ربط الأسلاك الكهربائية: قم بتوصيل الأسلاك الكهربائية بالغسالة.
4 – تثبيت الغسالة: قم بتثبيت الغسالة على الأرضية وتأكد من ثباتها.
5 – اختبار الغسالة: قم بتشغيل الغسالة وتأكد من أن جميع المراحل تعمل بشكل صحيح.

مُختلفة الأحجام والموديلات يمكن أن يكون مُحبطًا، لكنه سيكون أكثر سهولة عند اتباع بعض الإرشادات الأساسية. قبل بدء التركيب، تأكد من قراءة دليل المستخدم الخاص بالغسالة بعناية، واجمع جميع المواد والأدوات المطلوبة للتركيب. علاوة على ذلك، تأكد من توصيل الغسالة بشكل صحيح، وتأكد من اختبارها بشكل صحيح قبل إستخدامها.

– كيفية تركيب غسالة ؟

ما هي الخطوات الأساسية لتركيب غسالة مُختلفة الأحجام والموديلات؟

قبل البدء في التركيب، تأكد من قراءة دليل المستخدم الخاص بالغسالة بعناية، واجمع جميع المواد والأدوات المطلوبة للتركيب. علاوة على ذلك، تأكد من توصيل الغسالة بشكل صحيح، وتأكد من اختبارها بشكل صحيح قبل إستخدامها.

تركيب غسالة اوتوماتيك

سادساً: فني تركيب الغسالات:

يقال أعطِ الخباز خبزه ولو أكل نصفه، يقصد من جلب المثل أن أهل الخبرة يستحقون استدعائهم في حال تركيب الغسالات، لأنهم يضمنون أمان سير عملية تركيب الغسالة بشكل كامل، لأنه أحياناً من قلة خبرتنا قد نقع في مشاكل غير متوقعة.

سابعاً: أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم الغسالات:
مما لا شك فيه أن التكنولوجيا لا تقف عند حد معين بلا تستمر في خدمة الإنسان.

في مجال الغسالات وصلت إلى عملية تجفيف الملابس بشكل نهائي من الماء، وأسمت العملية (بالتحميص)، مع انها عملية تستغرق وقت كبير إلا أنها بنتيجة مذهلة، تخولك بتوظيب الغسيل من حوض الغسالة إلى خزانة الملابس مباشرةً.

يا لها من فكرة عظيمة خففت عناء الغسيل من بدايته وحتى النهاية، ولكن يبقى التساؤل، هل نستغل الوقت الذي من المفترض أن يكون للغسيل، بتنفيذ مهام أخرى وزيادة العمل على أنفسنا، وتوسيع مداركنا أم نضيع الوقت في مالا دعوة له أو قيمة أو منفعة.

فني تركيب غسالات

يبقى الجواب رهن العادة ورهن الطموح والنجاح النفسي في الحياة اليومية.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقال تركيب الغسالات، ولكن رحلتك معنا لم تنتهي، تابع في قراءة مقالات ذات صلة، وشاركنا برأيك.

الى هنا ننهي مقالنا عن : تركيب غسالات في الكويت | اتصل الآن 55371277

Phone icon
اتصل الان
WhatsApp icon
راسلنا واتساب