سباكةسخانات

كم عمر سخان الماء؟

كم عمر سخان الماء؟ سؤال يبحث عن إجابته الكثيرون نظرا لأهمية توفر المياه الدافئة داخل المنازل خاصة خلال أشهر الشتاء، لذا سنحاول من خلال مقال اليوم أن نقدم الإجابة الوافية عن هذا السؤال.

كم عمر سخان الماء؟

  • يعتمد العمر الافتراضي لسخان الماء على نوعه، فالعمر الافتراضي للسخان الكهربائي يتراوح ما بين 8 و10 سنوات.
  • أما عن سخانات المياه التي تعمل بالغاز، فإنها تكون ذات أعمار افتراضية قصيرة، إذ تتراوح أعمارها الافتراضية من 6 إلى 8 سنوات.

اقرأ أيضا: قاعدة سخان شاي بالكويت

العوامل المؤثرة على العمر الافتراضي لسخان الماء

بطبيعة الحال توجد عوامل تؤثر بشدة على العمر الافتراضي لسخان الماء، فهذه العوامل قد تمنح السخان عمرا افتراضيا أطول مما هو متوقع له، وفي الوقت نفسه قد يكون لتدهور تلك العوامل دور في التعجيل باستبدال السخان قبل أن يحين الموعد المرصود لذلك.

  • تساهم عمليات الاحتراق التي تتم داخل سخانات الماء التي تعمل بواسطة الغاز في تآكل الأجزاء الداخلية للسخان، لذا ينصح دائما بإخضاع هذا النوع إلى الصيانة الدورية حتى يتمكن من الصمود والعمل بكفاءة عالية طوال مدة عمره الافتراضي.
  • أما عن السخانات الكهربية، فإن عناصر التسخين الداخلية تتأثر بشدة من جراء تقادمها خاصة عندما تتراكم الرواسب على قضيب الأنود Anode، إلا أن الفحص الدوري للسخان يمكنه الإسهام في إطالة عمره الافتراضي بدرجة كبيرة.

دلائل تشير إلى ضرورة استبدال سخان الماء

  • تشير الضوضاء إلى ضرورة استبدال السخان حتى وإن لم يحن الوقت الخاص بانتهاء عمره الافتراضي، فالضوضاء تدل على تراكم الرواسب التي تؤدي إلى خفض كفاءة التسخين فيتعرض الهيكل للهشاشة إذ يحتاج التسخين لمدة أطول.
  • ظهور الماء أسفل الخزان يعتبر مؤشرا إلى التسربات المائية التي تستلزم تغيير الخزان قبل تفاقم المشكلة.
  • إن بدا لكم أن الخزان عاجز عن إيصال الماء لدرجة الحرارة المحددة، فهذا دليل على وجود خلل في عنصر التسخين، وحينئذ يمكن محاولة استبدال عنصر التسخين وإلا فاستبدال السخان سيكون الحل النهائي الذي يتم اللجوء إليه.

اقرأ أيضا: افضل سخان كهرباء بالكويت 55371277

إلى هنا نبلغ سويا ختام مقال اليوم الذي تعرفنا من خلاله على العمر الافتراضي لسخانات المياه بنوعيها الكهربائي والغازي، كما قمنا بتوجيهكم إلى العلامات التي يعد ظهورها نذيرا لكم بضرورة استبدال السخان على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Phone icon
اتصل الان
تواصل مع الفني
WhatsApp icon
واتساب