سباكةسخانات

ما هي اسباب عطل سخان الماء؟

ما هي اسباب عطل سخان الماء؟ قد يتعرض السخان لبعض الأعطال والمشاكل الكهربائية أثناء استخدامه، فهو يعد من أكثر الأجهزة الكهربائية استخداما التي لا يمكن الاستغناء عنها، مما يجعل نسبه تعرضه للأعطال والتلف عالية جدا بعكس الأجهزة الأخرى، وفي مقالنا نجيب على سؤال ما هي اسباب عطل سخان الماء؟.

ما هي اسباب عطل سخان الماء؟

يوجد العديد من المسببات والمشاكل التي قد تؤدي إلى حدوث مشاكل بالسخان وبالتالي التأثير السلبي على صحة وأداء السخان، وفي النقاط التالية نذكر لكم أبرز الأسباب كما يلي:

انخفاض درجة حرارة المياه

قد تحدث مشكلة انخفاض درجة حرارة المياه بشكل مفاجئ داخل السخان نتيجة لبعض العوامل، كما يلي:

  • يمكن التعرض إلى مشكلة انخفاض درجة حرارة المياه في حال حدوث عدم تناسب حجم الهيتر مع حجم السخان، وفي تلك الحالة يلزم تغيير الهيتر بآخر مناسب للجهاز.
  • في حال تسرب الأملاح إلى داخل الهيتر وبالتالي حدوث تآكل بالسطح الخارجي، ومن ثم يجب تنظيف الهيتر جيدا مع معالجة مكان التسرب.
  • في حال حدوث تلامس كهربي بين كلا من الهيتر مع الثيرموستات، وتتم معالجة تلك المشكلة بإحضار معالج فني كهربائي متخصص.

اقرأ أيضا: صيانة سخان مركزي الشويخ 55371277

انخفاض نسبة المياه

وتعد مشكلة انخفاض نسبة المياه داخل السخان واحدة من أبرز أسباب عطل الجهاز، وينتج عنها ما يلي:

  • تعتبر مشكلة انخفاض نسبة مياه السخان الكهربائي واحدة من أكثر مشاكل أعطال السخان انتشارا، فالعديد من المستخدمين قد يعانون من هذه المشكلة التي ينتج عنها عدم قدرة السخان على تسخين المياه بسبب عدم كفاية نسبة المياه الموجود للتسخين.
  • وتحدث المشكلة بسبب وجود رواسب داخل أنبوبة المياه الباردة بشكل يعيق تدفق المياه بصورة صحيحة إلى وعاء التسخين، أو بسبب ضعف المصدر الرئيسي في ضخ المياه .

انصهار مفتاح الكهرباء

يحدث انصهار مفتاح الكهرباء نتيجة لبعض الأسباب والتي منها كما يلي:

  • تعتبر هذه المشكلة من أصعب المشاكل التي قد يتعرض لها السخان وأكثرها خطورة، ففيها تهديد وخطورة على حياة كافة الأفراد داخل المنزل.
  • وقد تحدث المشكلة إما نتيجة لتوصيل الأسلاك الكهربائية بصورة خاطئة داخل دائرة الكهرباء، أو بسبب حدوث تسريب مفاجئ للمياه من وعاء السخان إلى المفتاح الكهربي.

اقرأ أيضا: اسعار سخانات الماء حولي 55371277

وصلنا إلى ختام مقالنا عن ما هي اسباب عطل سخان الماء؟، والذي ذكرنا فيه أهم وأبرز أسباب حدوث أعطال السخان الكهربي، مع ذكر الحل الأمثل لكل حالة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Phone icon
اتصل الان
تواصل مع الفني
WhatsApp icon
واتساب